10 Tips to Stop Purging After Meals Arabic: طرق للتوقف عن إفراغ الأمعاء بالمُسْهِلات بعد الوجبات

0

Arabic Logobulimiahelp

 

Translated by: Ahmed Elsayed (Egypt)

أعزائي القراء

ستجد بالأسفل نصائح للمدرب جين عن كيفية التوقف عن إفراغ الأمعاء بالمُسْهِلات بعد الوجبات. هذه النصائح مفيدة للغاية وبمجرد وضعها قيد التنفيذ ستساعدك مساعدة كبيرة في رحلتك للشفاء.

10

                 طرق للتوقف عن إفراغ الأمعاء بالمُسْهِلات بعد

الوجبات

jen_knaebel

التقيؤ بعد الأكل هو الشكل الأكثر شهرة من ال إفراغ الأمعاء بالمُسْهِلات عند الناس المصابين بالشره المرضي. ومع ذلك، هناك أيضًا أشكال أخرى من إفراغ الأمعاء بالمُسْهِلات مثل إساءة إستخدام الملينات، التمارين الرياضية الزائدة، حبوب الحمية، مدرات البول، و الصيام لفترات طويلة من الوقت

يستخدم بعض الأشخاص وسيلة واحدة فقط للتخلص من الطعام، بينما يستخدم أخرون عدة وسائل. الهدف الرئيسي لهذه الوسائل هو تخلص الجسم من السعرات الحرارية المستهلكة ومنع إكتساب الوزن الزائد

لسوء الحظ، هذه العادات ليست فعالة ولا صحية ويمكنها أن تعيث فسادًا بداخل جسمك، مسببةً مضاعفات أو حتى الموت. عادة إفراغ الأمعاء بالمُسْهِلات عادة قوية للغاية. ولكي تستطيع التوقف عنها، ستحتاج غالبًا إلى المساعدة. فأغلب الناس لا يستطيعون التعافي بمفردهم. أنا أعلم أن شفائي لم يكن ليتحقق لولا الدعم الصحيح. فإذا كنت الأن تعاني من الشره المرضي وتريد التوقف عن إفراغ الأمعاء بالمُسْهِلات ، هذه بعض النصائح لمساعدتك على البدأ

images

 1

 أن تفهم أن إفراغ الأمعاء بالمُسْهِلات لا يساعد على الحفاظ على وزن أقل

 

الأشخاص الذين يتقيئون بعد الوجبات يقومون بمحاولة التخلص من السعرات الحرارية المستهلكة وتجنب إكتساب الوزن، أو حتى خسارة الوزن. والنتيجة تكون معاكسة تمامًا. فالبحث أثبت أن الأشخاص الذين يأكلون كثيرًا ثم يتقيئون لا يزالون يحتفظون بسعرات حرارية تتراوح بين 1000 إلى 1200 سعرة حرارية بعد التقيؤ.

حتي وإن شعرت بالفراغ بعد التقيؤ، فستكون غالبًا مجفف، الذي يمكن أن يؤدي إلى حث النهم أو الرغبة الشديدة في الملح.

أيضًا بينما يستجيب جسدك للطعام الذي أكلته، يفرز الأنسولين. وعندما تقوم بالتخلص من محتويات معدتك، سيكون هناك الأن الكثير من الأنسولين في جسدك. وهذا يؤدي للمزيد من الرغبة الشديدة في الملح.

إذا كنت تسيء إستخادم الملينات لتتخلص من السعرات الحرارية، إذا فأنت بحاجة لتفهم كيف أن هذا غير فعال.
يحدث الإمتصاص عاليًا في الجهاز الهضمي، والملينات تفرغ الجانب السفلي منه، فأي فقدان وزن يمكن أن تشعر به سيكون سببه الجفاف فقط. ونفس الأمر بالنسبة إلى مدرات البول، التي تفقد القدرة على الإحتفاظ بالماء على المدى الطويل.

التمارين الرياضية الزائدة وسيلة أخرى تستخدم للحد من السعرات الحرارية للنهم. وفي الحقيقة التمارين المفرطة ترفع الشهية، التي بدورها تزيد من النهم. غير أنه هناك بعض المخاطر في هذا الأمر، مثل: تضرر العضلات ونقص الفيتامينات.

ويستخدم أيضًا حبوب الحمية والصيام، ولكنهم كذلك غير فعالين.
فحبوب الحملية تضعك في خطر التعرض لمشاكل قلبية غير أنها تحتوي على نسب عاليى من الكافيين.
والصيام يؤدي فقط إلى المزيد من النهم.

هذه الوسائل لإفراغ الأمعاء بالمُسْهِلات ليست فقط غير فعالة ولكن خطيرة. فبمجرد أن يدخل جسدك في حالة الجوع، فإنه يتمسك بالسعرات الحرارية أكثر من أي وقت أخر. والأمر كذلك بالنسبة للجفاف. فعندما تكون جاف بشكل مزمن، سيحتفظ جسدك بالماء ، مؤديًا إلى نتيجة مغايرة تمامًا لما كنت تحاول فعله.

 

images

2

تحدث مع شخص ما

لأن الكثير من الأشخاص يعانون في صمت، الأبحاث لا تملك نسبة دقيقة لمن يتعافون بنجاح بمفردهم. ويمكنني أن أقول لكم عن خبرة مسبقة أن هذا الأمر يكاد يكون مستحيلًا، وكان من المستحيل بالنسبة لي أن أتعافى بمفردي.

إيجاد الدعم هو خطوة أولى جيدة لتغير عاداتك مرة واحدة وللأبد. ليست فقط أهمية الشخص الداعم لك في وجود المتابعة، ولكن يمكنه أن يكون موجودًا في لحظات الحرجة والمهمة. مجتمع الشره المرضي مليء بالأشخاص المستعدين لتقديم المساعدة.

إذا كنت بحاجة لتوجيه إضافي، أنظر إلى برنامج تدريب الشره المرضي. يمكنك أن تجد هنا العديد من المدربين الخبراء، الذين تعافوا من الشره المرضي ويمكنهم تقديم الدعم والمساعدة.

بعيدًا عن من يمكنك أن تثق به ليساعدك، احرص على أن لا تحاول التوقف عن إفراغ الأمعاء بالمُسْهِلات بمفردك. فعزلة الشره المرضي يمكن أن تزيد من إحساسك بالوحدة والإحباط.
طلب المساعدة لا يتطلب ضعف، ولكن يتطلب الكثير من القوة

images3

اتخذ خطة منظمة للأكل

الأكل بشكل فوضوي يمكن أن يؤدي مباشرة إلى النهم وإفراغ الأمعاء بالمُسْهِلات. الخطة المنظمة للأكل ستساعدك في إعادة التوازن لجسدك وتثبيت كمية محددة من الطعام.
هذا يساعد على الحد من إفراغ الأمعاء بالمُسْهِلات لأنه يضعف الإنغماس في النهم. فمع نهم أقل وأصغر، الرغبة في التخلص من الطعام أيضًا ستقل، جاعلة القدرة على مقاومتها تصبح أسهل.

images

4

تمسك بأطعمتك المعروفة في البداية

456b315a13091a3ec68f51849a15f0ca

أغلب الأشخاص أصحاب الإضطرابات يملكون قوائم للطعام. هذه القوائم تحتوي على أطعمة معروفة وغير معروفة. عندما تؤكل الأطعمة الغير معروفة، الرغبة في التخلص منه بعد الأكل يمكن أن تزيد خوفًا من إكتساب الوزن. عن طريق التمسك بالأطعمة التي تفضل تناولها عندما تنظم أكلك، يمكنك أن تعشر بعدم الحاجة إلى التخلص من السعرات الحرارية.

عندما تؤكل الأطعمة المعروف أنها تزيد الوزن، الرغبة في جعل نفسك مريض، أو التخلص منها بطريقة ما تكون غير قابلة للمقاومة.

بعملية الأكل المنظمة و إمكانية الحفاظ على الطعام بداخل جسمك بشكل أكثر راحة، يمكنك بالتدريج التعامل مع أمور كانت خارج الحدود في الماضي. من المهم أن تعتاد الشعور بالطعام داخل معدتك، فبمجرد أن تعتاد الأكل من قائمة طعامك المعروف، ابدأ ببطء في إضافة أنواع جديدة من الوجبات والمقبلات كما تفضل.

images

5

تمرن على التأخير

تأخير إفراغ الأمعاء بالمُسْهِلات حتي يمكنك المقاومة بالكامل من العادات والممارسات المفيدة جدا. في المرة الأولى التي تمارس فيها هذا، جرب أن تؤخر الإفراغ لخمس دقائق فقط. بمجرد أن تنجح في هذا، إجعل الوقت عشر دقائق، ثم عشرين، ثم ثلاثين. ولتزيد من وقت التأخير حتى تتمكن من المقاومة بالكامل. لا تقلق إذا لم تستطع فعلها من المرة الأولى، فهي بحاجة إلى الكثير من الوقت والتمرين.

ملحوظة مفيدة: أثناء تمرنك على التأخير، تأكد بطريقة ما من أنك لا تشاهد الساعة فحسب

images

6

احتفظ بيوميات التعافي

journal

اليوميات مفيدة للعديد من الأسباب. فهي تعطيك مكانًا أمنًا لتكتب فيه أكثر أفكارك ومشاعرك خصوصية بشأن الطعام، قلق، توتر أو أيًا كان شعورك. أيضًا تعطيك مساحة للإحتفاظ بأفكارك الايجابية والمحفزة عن التعافي مثل لحظات النجاح والإقتباسات الملهمة التي تحتاج إليها. ويمكن أن تكون أفضل مهام اليوميات فائدة هو أنها تعطيك نفاذ البصيرة بشأن تعافيك.

فأنت لديك الفرصة لتراجع أفكارك ومشاعرك حينما تعشر بفتور أو عندما تكون في حالة جيدة. حينها يمكنك التفكر بعقلانية وتقرير ما الذي أثر فيك حقيقةً، وكيف يمكنك التمسك به في المستقبل.
فالتقدم مثل الإنتكاسة يمكنه أن يريك بدقة أين هي نقاط قوتك ونقاط ضعفك.

 

images

7

حلل أسلوبك

قم بتدوين يوميات تعافيك بإستمرار. حتى إن قمت فقط بكتابة مجرد نقاط هامة أو جمل قصيرة في نهاية اليوم، أنظر فيها ثانية، وحاول أن تقرر ما الذي يسعدك وما الذي لا يفعل.

يومياتك تعطيك الفرصة لمشاهدة دورات نهمك و إفراغك الأمعاء بالمُسْهِلات ، ومشاهدة أين تكون الأمور أكثر تحديًا.
قم بتدوين النجاحات وكذلك الإخفاقات. وإختبر الأمور التي تساعدك على النجاح، وركز على كيفية الإستمرار فيها.

images

8

احتفل بكل جزء من النجاح

index

أثناء التعافي من السهل التركيز على الإخفاق بدلًا من النجاح. حاول نقل تركيزك والأحتفال بكل إنجاز، مهما كان كبيرًا أو صغيرًا.
إذا أنت إستطعت أن تؤخر الإفراغ لخمس دقائق؟ عمل عظيم!
لا تركز على حقيقة أنك ما زلت تفرغ الأمعاء بالمُسْهِلات . ركز على التغييرات الإيجابية التي تقوم بها. فأنت لم تقم بإيجاد هذه العادة في ليلة واحدة، وهي لن تختفي بهذه السرعة أيضًا.
كن صبورًا وتمسك برؤية إيجابية وأنت تتقدم. فهذا سيكون مفيدًا أكثر من إضعافك لنفسك. يمكنك الإحتفاظ بقائمة للإنجازات في يوميات تعافيك. وهكذا يمكنك مراجعتهم إذا شعرت بالإحباط.
تذكر أن رحلة التعافي طويلة، ومتكونة من العديد من الخطوات الصغيرة. فإحتفل بكل إنجاز طالما أنت تتقدم للأمام

images

9

تقدم يومًا بيوم

بعض الأشخاص يتبعون مسار كم عدد الأيام التي مرت عليهم بدون انتكاس، وأخرون لا.
بعيدًا عن كونك تعد الأيام أم لا، اجعل الأمور بسيطة. ركز فقط على اليوم، ولا تكثر من التفكير في الأمس، وحرر القلق من الغد. فالتعافي يحدث في اللحظة التي يجب يكون فيها إنتباهك.
في تعافي الشخصي، كنت أعد الأيام. وبالنظر للماضي أعتقد أن هذا الأمر كان يضر أكثر مما يفيد. ونصيحتي للأخرين هي ألا تتبع هذا المسار. فإذا فعلت، فحاول أن تفعل كما فعلت أنا، واستبعد الانتكاسات من قائمتك.

على سبيل المثال، إذا انتكست في اليوم 50 سأبدأ في اليوم التالي من اليوم 50 بدلًا من الرجوع إلى اليوم 1. فهذا يمنعك من تحطيم نفسك

images

10

إفهم المخاطر

كلما علمت بشأن الأثار، كملنا أصررت على تغيير أفكارك وعاداتك.
فإذا تجاهلت العواقب المحتملة كما فعلت أنا لعدة سنوات، سيكون من الصادم جدا القيام بالبحث عنها.

كلما عرفت أكثر، كلما كان قرارك بالتوقف أقوى. وكذلك لابد أن يكون تعافيك ليس مبنيًا على الخوف، وربما تجد دافعًا أقوي في العلم بالمخاطر المحتملة.
فتبعًا للمكتبة الوطنية للطب بالولايات المتحدة، يمكن أن ينتج عن إفراغ الأمعاء بالمُسْهِلات الأمور الأتية:

– تساقط الشعر وضعف في الأظافر.

– تسوس الأسنان أو تضرر اللثة.

– تكسر الأوعية الدموية في العيون.

– تهيج أو إصابة الجيوب الأنفية.

– طفح جلدي وحب الشباب.

– تعرق أو إصابة الغدد.

– مظهر منتفخ للوجه، خاصة الوجنتان.

– إحتكاك أو دمار الجدار المبطن للمعدة والمرىء.

– إنخفاض في نسبة البوتاسيم في الدم نتيجة لإضطرابات غير طبيعية بالقلب، الإجهاد، الإمساك وتدمر العضلات.

– إضطرابات في الدورة الشهرية.

– تورم في الجسد نتيجة إحتباس للماء و جفاف.

– ندبات ظاهرة على اليد.

.

Share.

About Author

Islam and Eating Disorders founded in 2012 – run by Maha Khan, the blog creates awareness of Eating Disorders in the Muslim world, offers information and support for sufferers and their loved ones.

Leave A Reply